دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-25

رحيل شيخ الملحنين الأردنيين روحي شاهين

الراي نيوز - غيب الموت الموسيقار شيخ الملحنين أردنيين روحي شاهين.

ونعى نقيب الفنانين المخرج محمد يوسف العبادي ومجلس النقابة والهيئة العامة في نفابة الفنانين الأردنيين الموسيقار الكبير روحي شاهين الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الموافق ٢٥/٧/٢٠٢٤ .

وعمل الراحل رئيساً لقسم الموسيقى في الإذاعة الأردنية، وأحد أبرز أعمدة المؤسسين والمتميزين في الأغنية الأردنية والوطنية على مدى سنوات من العطاء، وتخصص شاهين الموسيقار والملحن بعزفه على آلة «التشيللو»، ضخمة الحجم، والتي لها نغمات خاصة تختلف عن كل الآلات الموسيقية الوترية الأخرى.

وروحي شاهين، هو من أشهر الموسيقيين الأردنيين من الرعيل الأول مع كل من جميل العاص، وتوفيق النمري ومحد وهيب وفؤاد حجازي، معظم المطربين الأوائل في الأردن، كان لهم نصيب من ألحان شاهين، فقد غنى له قديماً كل من: اسماعيل خضر، محمد وهيب، صبري محمود، الياس عوالي، يوسف رضوان، شكري عياد، وغيرهم عدا عن المطربين الأردنيين الذين تبنى أصواتهم مثل: فارس عوض، الذي كانت أول إنطلاقته بأغنية «لولا الأمر لله»، وعدنان شهاب الذي اشتهر بأغنية «بطل الملاعب أُردني»، وهالة هادي ومن أشهر أغانيها «طير يا حمام»، وإبراهيم خليفة، ومحمد أبو غريب، ومحمد خير الشهير بأغنيته «أنا العزيز بموطني» وغادة عباسي، وغزلان، وغيرهم من المطربين والمطربات حيث ساهم في إثراء الساحة الفنية الأردنيّة بالعديد من الأصوات والألحان العاطفية والشعبية والوطنية والدينية.

عدد المشاهدات : ( 1536 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .